Translate

الخميس، 6 يوليو 2023

واقع واقع فى حفرة - رواية رقم 3

* تتحدث أحداث الرواية عن بعض المشاهد من الواقع الواقع فى حفرة و التى كما يبدو أنها ردمت عليه و أصبحت كمقبرة لهذا الواقع, الذى وضع نفسه فى ذلك الموقف, حيث كل من حوله له حال من الواقع مختلف, و منهم من ساعد فى يقبره

الفصل اﻷول: السيرك الدبلوماسى 1

* الإنتحار فشخاً:
يبدأ اﻷمر ببرنامج اليوم حيث يستضيف السياسى الشهير و الذى تركت نصائحه السياسية أثر جيد على السياسين الذين إتبعوا نصائحه, و يتحدث إلينا اليوم مباشرةً, و نسأل حضرتك: ما هى النصيحة التى ترغب فى أن تبلغها أو تلخص بها المشهد السياسى الحالى؟ قالت مقدمة البرنامج
السياسى: صراحةً أن غير معجب بالوضع القائم حالياً و الكثير من السياسيين سياستهم فاشلة و لا تحل المشكلات بل ستزيد من تفاقمها, و أنا أنصح السياسيين بأنك لا تستطيع أن تركب حصانين فى وقت واحد؟
المذيعة: نشكر حضرتك جداً على وقتك الثمين
فيكتور: يتناول الريموت كنترول و يقلب القناة, وقته الثمين يتناول عليه أجر قبل ظهوره من صانعى البرنامج, لكن صراحةً هو محق, و يقلب القنوات, يأتى مشاهد لقنوات مختلفة, ثم يغلق التلفاز, و يذهب ليحضر مشروب ثم يعود و يفتح التلفاز
قناة اللول: المذيعة: اليوم يزور الرئيس مع زوجته بعض المعالم السياحية داخل محافظتنا السياحية اﻷكثر شهرة بالسياحة فى الدولة, و كما تشاهدون فقد إستقل الحنطور مع زوجته و هى عربة تجرها حصانان و يسيران فى جولة حول المعالم لتشجيع السياحة.
فيكتور: هههههههه, السياسى الذى تحدث قبل فترة كان يقصد أنه لا يمكن أن تركب حصانين متنافرين و كل حصان فى إتجاه فى نفس الوقت, فقد كانت طريقة للإعدام قديماً ينتحرون بها الآن, لكن هذا البهلوان الذى وضعوه كواجهة سياسية و ينفذ أوامرهم لا يفقه شئ إلا تفيذ أوامر, فهم يريدون أن يكونوا تابعيين و راضين عن كل شئ حتى لو مناقض لبعضه و هذا ما قال السياسى أنه يفاقم الموضوع, لكن بنشكر الغباء أنه وضح لنا أن هؤلاء يريدون ركوب الناس و أن يسوقوهم كالبهائم, و ذهب ليركب حنطور بحصانين, لكن لو الحصان الآخر متنافر سيجلس و لن يسير الحنطور هناك فيديوهات تشاهد فيها ذلك لو لم تشاهده فى الواقع.
يتناول ريموت التلفاز و يغير القناة , لا أريد المزيد من الغباء, أى قناة جيدة سريعاً و إلا سأقوم لأشغل أى لعبة حالياً.
 
* لا صنم إلا صنم الفتوة:
فتوة؟ بتقية الأديان أخوة, سبق و سخر فيكتور من فيلم إنتقاد لعبة لإحتوائها على صنم و إعتذار قائميها للدين المنتقد, و الذى يآخى من يخالفون مذهبه من ثالثة و ثالث الثلاثة و الثلاثة فى واحد, و أنه مصلوب, و هذا الصليب يفتح فيكتور بعض الألعاب فيجد كحال معظم الأنيميشن الغربى, تكاد لا تخلو لعبه من صليب إما صريح كعلى مقابر أو جدران, و إما فى صورة نجم, صورة جيليتور, صورة علم صليبى للدلالة على اللغة بالرغم من وجود أعلام أخرى, صورة علامة الجمع أصبح إسمها صليب أحمر و هو منتشر فى أغلب الألعاب, لإستعادة الطاقة و غيره, كصورة شمس تشع على شكل صليب و هى تطلع و تأتى و تذهب عندهم, و غير ذلك, و لم يتحدث أحد أو يعترض, بينما فيكتور يحذف كل ما يحتوى على صنم الأخوة بأى شكل كان, و أى شئ مرتبط بأديان التخاريف حتى لو كان تقويم يؤرخ سنين الكذب و الخداع و التضليل.
 
* حملات صليبية:
علي الإنترنت يفتح مسلسل أنيميشن لمشاهدته و كالعادة بعض القصص اليابانية المترجمة للعربى و التى يتحدث بعضها عن إنتقال لعوالم أخرى بعد الموت و لقاء آلهة متعددة و حياة بشخصية جديدة و غيره, لكن فجأة حملات صليبية تجتاح الكثير من الأنيميشن و منها هذا المعروض, يقول ما هذه الحملات الصليبية الممنهجة , أوليس الصليبيين بعد موتهم يصيرون كالملائكة الخيالية ذات الأجنحة, طيروا بعيداً عن هنا و لا تجتازوا فى آسيا و إلا نتفوا ريشكم, نفضوا لنفسكم.
يشاهد أعمال أقدم منها ساحرة و أبنائها 13 آكلى لحوم البشر, و صليب الحماية على المؤخرة, يحيها ملك الظلال فيركل مؤخرتها الأخيار و ينهون شرها و أبنائها المسوخ, يتبعه بأبطال كرات التنين و طائر الشياطين عينه بها علامة الشر يحدق بها بخطورة و ثالثة الشياطين الشريرة تحمل الشر و قائدة الشياطين ثالثة و حروب الشياطين لنيل لقب ملك الشياطين, لكن الآلهه الأنداد و السياجين يركلون مؤخراتهم و يفشلون خططهم, بالرغم من ذلك شكل عضلات صدر بعضهم  و تركيز الكاميرا على جزء واحد منها يفصل الشكل الكلى للعضلات و إبرازه أكثر من أجزاء سابقة قد يدل ذلك أنهم لم يشرحوا صدراً.
عامةً لم يستطع أن يحارب كل الآلهة و يقهرهم ليصير الكل فى الكل و لا حتى فى الأنيميشن, فإلى سحابة الكوميديا و ما بعدها.
- يتعجب أكثر حين يرى الصليب أصبح فى كل شئ كمثال عالم آخر باب نقابة المغامريين يافته صليب, شعر الشخصيات مظلل بالصليب أفتح من الشعر, من أعلى الكتف إلى أسفل الكوع صليب شرير, و يتذكر فيكتور أنه هاجم كل أو بعض تلك الأشياء و كان منها نص صليبى جعل الطبيعة و هى ما لا يتدخل الإنسان فيه أن يولد الرجل معه مقص لذلك شعره يقصه و المرأة تتركه عدا لو لم تغطيه فى دور النفاق يجب قصه, و غيره من الهراء (رد فيكتور بنصوص من كتاب آخر منها رجل الرب لا يأخذ من شعره و لا لحيته نهائياً أياً كانت حالته, كما رد بأن الأبحاث الطبية أكدت حدوث الصلع للنساء كارجال و أنه أكثر إنتشاراً بسبب التلوث اليوم, لذلك ظهرت علاجات علاج الصلع فترى نساء كادت أو فقدت شعرها ثم إستعادته و منهن أقربائه, و نجوم تنظهر صلعاء و يغمرها الشعر لاحقاً)(كما يوجد نصائح قديمة بأنه عند إختيار شريكة يقوم أحدهم بجذب شعرها للتأكد أنه ليس مستعار و يعطيها بندقتين لكسر واحدة على كل جانب للتأكد من سلامة أسنانها و قوتها) و النص قال يحلق بمعنى أنه لا يكلم الأصلع أو الصلعاء بل من له شعر و مازال فيكتور ينصحهم بعرض أنفسهم على طبيب نفسى لكل من يتصنع أفلام فاشلة (لأنه من من المرضى النفسيين لا يذهب لطبيب نفسى؟ فنفض لنفسك و لا تجتاز حيث هزمت, إحلق لنفسك) فقد رأى هو بعينه الكثير من فاقدات الشعر لأسباب وراثية, فى كل الأحوال رجل الطبيعة لا يأخذ من شعره و هو حر فى لحيته.
الغريب هو أن تقفز مثل هذه القذارة فى مجتمع لم يعلم عنه إتباعه لذلك ويدعوا للتمسك بالتراث و الثقافة, فلم يكن غريب رؤية باتمان فى أحدث أعماله يتحدث بعد وفاة صديقه وريث أحد قادة الحملات الصليبية الفاشلة عند قبره بعد موته بزى الحملة, يقول للفتاة إرميا قال فتقول له لكن هراء الحثالة قال, فيترك هرائهم و يغلق, أما أن تنتشر فى غير مكانها فالنقود نفوذها يفعل الكثير فيصير وا فينلنداه , مع صليب الحماية على المؤخرة و حتى فى العوالم التى تخالف دينهم, و يفترض بك أن تتعظ حين تسمع فى أحدها أن شمس الرب تطلع و تنزل و هراء على الكافر و المؤمن, لأنه يحبهم لذلك سيعذب الكافر فى النار الأبدية, و أرسل على بعض العصاة عذاب مزعوم و فصام و أى هبل للمنظر من فوق الجبل.
 
* هل تريد تراث و ثقافة يابانية بالصليب علي المؤخرة أم بدونه؟
سفير اليابان يزور مدارس يابانية جديدة فتحت فى مصر, فيجد رسوم كرتونية على الحوائط للأطفال فيعقب قائلاً: كان الأفضل أن تكون شخصيات كرتون يابانية لتدل على الثقافة و الحضارة اليابانية و الحياة اليومية! يتذكر فيكتور و يتسائل هل بصليب الحماية علي المؤخرة أم بدونه؟هل قبل الحملة الصليبية أم بعدها؟هل نضع مثلاً صورة لتوتورو و حوله صليب فى صورة جيلييتور لامع كيرى كيرى و كأنه نجم, حسناً بما أنكم لا تفهمون هدف لعبتكم و حقيقتها جيداً نأخذ النصوص بظاهرها و نضع الخازوق الموضوع عن عمد لعدم ركوب الأمواج, إذا كنت مؤمن أرينا أعمالك فنحن لا نؤمن حتى نرى و للمؤمنين أعمال لا يعملها غيرهم حتى لو سنراها فى أتباعكم من العجزة و المرضى و ضحايا الأوبئة كرهبانكم الذين يموتون بالكورونا و غيره.
#وزير التكنولوجيا و الإتصالات: أنا لم أملك كمبيوتر فى حياتى و لم أستخدمه و لو لمره.
#فيكتور: وجدتا كذلك ليس لكم أعمال لكن مؤمنين لركوب الأمواج ها ها.
 
* والعة: 
يتصفح الأخبار فيجد طلب مقدم فى السويد لحرق نسخ من كتب أديان فى تظاهرات و منها القرآن و الإنجيل و العهد القديم بتوراته, فيقول عليكم بتقديم طلب لتغيير العلم أيضاً الذى يحمل شعار دينى لكتاب سوف تحرقه, ولع فى العلم أيضاً, أو في البلد كلها, و بالفعل فى الأيام التالية و بعد أن يكتب فيكتور يقوم بعضهم بجمع أطفال و التبول على العلم و شعار الدين الذى يحمله, بينما أماكن أخرى تشعل النار فى دور العبادة التابعة لشعار العلم, لكن صاحب طلب حرق نسخ أديان سحبه و قال أنه كان رداً على حرق كتاب دينه, و مازالت المسألة والعة و يوجد أماكن تشتعل بحوادث دون أن يحرقوها , فى النهاية, والعة.
 
* التوقيت و علي ما يبدو راكبى الأمواج:
قرارات سيركية بعودة التوقيت الصيفى بعد وقفه فى عدة دول, ما جعل نهار الصيف ينتهى الثامنة بعد منتصف اليوم بدلاً من 7, ما يظهر أنه علي ما يبدو ركوب أمواج لأنه لو كان هناك سبب لتغيير التوقيت لن يكون إلا لجعل النهار ينتهى عند السادسة سواء صيفاً أو شتاءً ما لا يخل بتوقيت العمل و يقسم اليوم نصفين, حيث أن ليل الشتاء أطول من نهاره بينما الصيف نهاره أطول من ليله, و لجعل اليوم مقسم لسته ليل و سته نهار ستكون الفائدة الوحيدة لتغيير ساعة العمل حيث ينتهى النهار فى السادسة صيفاً بتأخيره ساعة, و السادسة شتاءً بتقديمه ساعه, و هو فى جميع الأحوال توقيت فاشل, سواء بطريقته الحاليه و جعل النهار ينتهى عند الثامنة بدلاً من 7 أو بالطريقة الأخرى و التى إحتمال أن تؤثر على الشتاء في بداية اليوم.

إنتهى الفصل

يتبع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق